معركة "قادمون يا نينوى انتهت وستبدأ معركة "قادمون يا تلعفر"
أطلقت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، تسمية "قادمون يا تلعفر" على المعركة المرتقبة لتحرير قضاء تلعفر بشمال العراق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي وقالت الخلية، في بيان مقتضب، إن "العملية المقبلة اسمها (قادمون يا تلعفر)"، لافتة إلى أنها ستكون "منفصلة عن عملية قادمون يا نينوى".

العبادي : هناك معركة أخرى تتنظر العراق.. ونرفض دعوات حل الحشد الشعبي
ذكر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم السبت ان هناك معركة أخرى تتنظر العراق بعد طرد تنظيم داعش من الأراضي كافة، فيما اعلن تحسن الواقع الاقتصادي في العراق، عبر عن رفضه لدعوات حل الحشد الشعبي ودمجه مع الأجهزة الأمنية.

القوات العراقية تعثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفجر آخر في الموصل
فجر جهاز مكافحة الإرهاب التابع للقوات العراقية معملا لتصنيع العبوات الناسفة شديدة الانفجار التابع لتنظيم داعش الإرهابي، في طريق بادوش، غربي الموصل، فيما عثرت القوات على معمل لتصنيع مئات العبوات الناسفة في حي التنك غربي المدينة.

انشقاق في المجلس الاعلى الذي يقوده عمار الحكيم
كشفت مصادر عراقية عن انشقاق في المجلس الاعلى في العراق الذي يقودع عمار الحكيم واشارت المصادر الى ان عمار الحكيم يعتزم ترك المجلس وتشكيل حزب سياسي جديد، مشيرين الى ان هناك صراعات بين القيادت المخضرمة فيه مع جيل صاعد من الشباب مدعوم من الحكيم نفسه.وفي مفاجئة قد تعيد رسم الخارطة السياسية داخل البيت الشيعي من جديد

التحالف الدولي : المعركة المقبلة ربما ستكون تحرير تلعفر
توقع الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي، ان تكون المعركة المقبلة ضد تنظيم "داعش" الارهابي بعد الموصل، هي تحرير قضاء تلعفر.وقال الكولونيل رايان ديلون ردا على سؤال حول الانباء عن تحركات "داعش" في منطقة حمرين،

النزاهة: إيقاف قروض مصرفية بمستندات مزورة تبلغ أقيامها 154 مليار دينار
كشفت هيئةُ النزاهة عن إيقافِ قروضٍ مصرفية، بمستنداتٍ مزورة، تبلغ أقيامُها نحو مئة وأربعة وخمسين مليار دينار.وذكرت الهيئةُ أن محققيها ضبطوا عملياتِ تلاعبٍ من قبل موظفي دائرة التسجيل العقاري في المدائن، مبيـنةً أن تحرياتِها قادت إلى اكتشافِ إصدارِ سنداتٍ عقارية غير صحيحة ومزورة، حيث تم تغييرُ جنسِ العقار من زراعي إلى صنا

شجار بالأيدي في اجتماع تحالف القوى السنية لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية
تحول اجتماع لتحالف القوى العراقية كان مخصصا لاختيار رئيس للكتلة البرلمانية الى فوضى سرعان ما طغى عليها شجار بالأيدي وتبادل للشتائم والالفاظ النابية .وذكر مصدر مطلع وقريب من الاجتماع ان الاجتماع شهد انقساما حادا بين كتل تحالف القوى العراقية بعد رفض تكتل في التحالف اختيار النائب سعدون الدليمي (وزير الدفاع الأسبق) رئيسا مؤقتا لكتلة تحالف القوى

برلمانيون عن نينوى يطالبون بتسمية شوارع الموصل بأسماء قادة عمليات التحرير
طالب نواب عن محافظة نينوى، بإلزام الحكومة المحلية للمحافظة بتسمية شوارعها بأسماء القادة العسكريين الذين شاركوا بعمليات تحريرها. وقالت مصادر برلمانية رفيعة ، إن نواب عن محافظة نينوى قاموا بقراءة بيان حول تحرير الموصل، موضحة، ان النائب أحمد الجبوري قام بقراءة البيان.

القوات العراقية تخوض الفصل الأخير من معركة الموصل
تواصل القوات العراقية الاثنين عملياتها العسكرية للقضاء على آخر جيوب المقاومة لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل، غداة زيارة أجراها رئيس الوزراء إلى المدينة المدمرة للإشادة بـ"النصر الكبير" لقواته وفيما يحاصر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في رقعة صغيرة داخل الموصل القديمة، تتجه الأنظار إلى المهمة المهولة في إعادة بناء المدينة ومساعدة المدنيين، وسط تحذير منظمات إغاثية من أن الأزمة الإنسانية في العراق لم تنته بعد.

العبادي للتحالف الوطني: معركة تحرير الموصل في امتارها الاخيرة
ابلغ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم السبت التحالف الوطني بأن معركة تحرير مدينة الموصل تدور راحها حالياً في الأمتار الأخيرة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعشوبحسب تسريبات فان العبادي قال خلال حضوره اجتماع الهيئة السياسية للتحالف مساء اليوم، إن "النصر على تنظيم داعش قد اصبح قاب قوسين او ادنى".

ديفيد بيكهام يدعم لويس فيجو
كشف نجم كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، عن تأييده لترشيح الأسطورة البرتغالي لويس فيجو، لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

قتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل
أعلن قائد قوات النخبة الثانية الفريق الركن سامي العارضي، مقتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل.وقال في تصريح صحفي ، انه تم قتل أكثر من 60 داعشياً خلال العمليات العسكرية في منطقة الميدان ، وان اغلب الدواعش المتبقين هم من الانتحاريين الاجانب.

القوات العراقية تقاتل آخر جيوب داعش في الموصل القديمة
أعلنت القوات العراقية انها تقاتل حاليًا آخر جيوب تنظيم داعش في مدينة الموصل القديمة، مؤكدة إنهيار آخر دفاعاته هناك .. واشارت الى تحريرها مناطق باب السراي والخاتونية والطوالب واجلاء المئات من المدنيين.. فيما قصفت ايران بالمدفعية قواعد مسلحي معارضيها في جبال شمال العراق.

صدمة وغضب فى الموصل بعد تدمير مسجد النورى التاريخى
تناثرت أنقاض المنارة "الحدباء" التى كانت تعلو مدينة الموصل العراقية منذ 850 عاما، الخميس، بعد أن نسفها مقاتلو تنظيم داعش خلال انسحابهم ولكن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قال إن هذا العمل يمثل هزيمة التنظيم النهائية فى المدينة.

العبادي ينتقد تصريحات علاوي بشأن قطر ويجدد رفضه لحصار الشعوب
انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، تصريحات نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي بشأن قطر وقال العبادي خلال استضافته في مكتبه مجموعة كبيرة من الاعلاميين مساء أمس السبت إن “العراق لاينجر لسياسة المحاور وتصريحات نائب رئيس الجمهورية غير مقبولة ولايجوز التصريح بشأن الأزمة الخليجية باسم المنصب والاساءة لعلاقات العراق مع دول المنطقة”.

القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي بالكامل غرب الموصل
أعلنت القوات العراقية،استعادة حي الزنجيلي بالكامل من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، ومقتل عدد من عناصره في قصف جوي شنته مقاتلات عراقية على معاقلهم في مناطق مختلفة من البلاد. وأكد قائد عمليات «قادمون يانينوى» الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، «استعادة حي الزنجيلي بالكامل واقتحام حي الشفاء في الساحل الأيمن.»

العبادي يبحث مع وفد كردي تطورات العمليات العسكرية في الموصل
حث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مع وفد كردي، تطورات العمليات العسكرية في الموصل واعادة الاستقرار الى المناطق المحررةوقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمكتبه اليوم الخميس، بافيل جلال طالباني والوفد المرافق له" وأوضح البيان، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات العمليات العسكرية في الموصل

العبادي يبحث مع القيادة المركزية الامريكية مرحلة ما بعد داعش
ستقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قائد القيادة المركزية الامريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له جاء ذلك في بيان لمكتب العبادي، حيث اشار بأنه "جرى خلال اللقاء بحث الانتصارات المتحققة في الموصل والدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب ومرحلة ما بعد داعش والتعاون الاقليمي لدعم العراق" .

تحرير حي الصحة الأولى في الموصل من سيطرة “داعش
حررت القوات العراقية اليوم حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان “إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي ليرفرف عاليا على مبانيه”.

عشرات القتلى في هجومين إرهابيين ضربا بغداد
قتل 27 شخصا في تفجيرين استهدفا بغداد ليل الاثنين وصباح أمس وتبنى تنظيم داعش الإرهابي احدهما، ما يسلط الضوء على تصاعد هجمات التكفيريين رغم مواصلة القوات الامنية عملية استعادة الموصل ويأتي التفجيران بعد أيام قليلة على بدء شهر رمضان حيث يتوجه العراقيون عادة بعد الافطار لشراء احتياجاتهم او للخروج مساء للتخفيف عن ضغوط العمل.

 

Developed by:
Effective Solutions