معصوم وطالباني يؤكدان ضرورة حسم الخلافات بين بغداد وأربيل
ذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مدينة اربيل مساء يوم الاربعاء نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قباد طالباني، حيث أكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين بغداد وأربيل لحسم الخلافات بينهما.

السيسي يلتقي معصوم : العراق حجر زاوية للامن القومي العربي
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان العراق يمثل حجر زاوية للأمن القومي العربي، معلنا حرص مصر على مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد العربي الشقيق جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته فى الرياض مع الرئيس العراقي "فؤاد معصوم".

معصوم من الأردن: العراق سيقضي على داعش خلال أشهر
أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الجمعة، ان القوات العراقية ستقضي على تنظيم داعش الارهابي نهائيا خلال اشهر جاء ذلك خلال لقاء معصوم بعدد من ممثلي وسائل الاعلام العربية والدولية في العاصمة عمان على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الحكومة العراقية تنفي طلب امريكا بايقاف العمليات العسكرية في تلعفر
نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء يوم السبت ما ذكرته وكالة "ايرنا" الرسمية بطلب الولايات المتحدة الامريكية من العراق إيقاف العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل ممن قبضة تنظيم داعش نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء.

افشال هجوم لداعش وقتل 8 من عناصره في الانبار
اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاحد، عن مقتل ثمانية من عناصر تنظيم داعش الارهابي، بعد هجوم الاخير على القوات الامنية في تقاطع عكاشات بمحافظة الانبار وقالت الخلية في بيان، ان "قوات الفوج الثالث لواء المشاة الاول، الفرقة الاولى، صدت تعرضاً لداعش، في تقاطع عكاشات بمحافظة الانبار".

نائب رئيس الوزراء البلجيكي يؤكد للعبادي دعم بلاده للعراق في محاربة الارهاب
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأمن البلجيكي يان يانبون لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، دعم بلاده للعراق في محاربة "الإرهاب"، لافتاً إلى أن بلجيكا "تعاني من آثار الإرهاب"وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تابعته السومرية نيوز، إن الأخير "استقبل، اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأمن البلجيكي يان يانبون والوفد المرافق له".

مقتدى الصدر يقدم مشروعين للبرزاني للمرحلة المقبلة
تسلم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني رسالة من رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ (مشروع الإصلاح وما بعد تحرير الموصل) أحمد الصدر، تتضمن مشروعين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري، أن احمد الصدر سلّم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني رسمياً رسالة من نسختين تتضمن مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح) و(مشروع ما بعد تحرير الموصل).

مبعوث ترامب يلتقي العبادي و يجدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب
جدد مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب.جاء ذلك خلال لقاءه امس السبت في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، ان الجانبين بحثا خلال اللقاء "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسير معركة تحرير الموصل اضافة الى الاوضاع في المنطقة".واشار البيان الى ان ماكغورك ، "جدد دعم بلاده للعراق

العبادي يبحث مع وفد امريكي معركة الموصل ودعم التحالف الدولي
استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين، رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال جوزيف دنفور والوفد المرافق له وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، ان الوفد ضم كلا من الجنرال ستيفن تاونزند قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا وجيراد كوشنر المستشار الاقدم للرئيس الامريكي دونالد ترامب وتوم بوسرت المستشار الاقدم لمستشار الامن الوطني الامريكي و دوغلاس سليمان السفير الامريكي لدى العراق.

ترامب يؤكد للعبادي مواصلة الدعم الأميركي للعراق وشعبه
التقى الرئيس دونالد ترامب برئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي الاثنين في البيت الأبيض. وقال ترامب "إن وجود رئيس الحكومة (العبادي) معنا شرف عظيم"وأكد ترامب خلال اللقاء على تواصل الدعم الأميركي للعراق وشعبه في الحرب المشتركة التي يخوضها البلدان ضد داعش، بحسب بيان مشترك صدر عقب اللقاء.

القوات العراقية تعلن تحرير محطة كهرباء اليرموك في الموصل
أعلنت القوات العراقية تحرير محطة كهرباء "اليرموك في الموصل"، شمالي العراق، من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل، ورفع العلم العراقي فوقهاوذكر بيان لقيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة حررت محطة كهرباء "اليرموك" التي تعتبر المحطة الرئيسة وتغذي مدينة"الموصل"بالكامل بالكهرباء.

كاظم الساهر في الموصل
تضامن الفنان العراقي الكبير، القيصر الساحر، بطريقة مختلفة، مع التقدم الكبير والانتصارات التي تحققها القوات العراقية في حربها القائمة على تنظيم "داعش" في آخر معاقله بمدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

- صندوق النقد: العبادي سيعدل الموازنة ويجري إصلاحات لضبط الأداء المالي
أكد صندوق النقد الدولي، ، أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، سيعدل موازنة عام 2016 المقبل تماشياً مع إطار الاقتصاد الكلي للبرنامج الذي يتابعه الصندوق، وفي حين بين أن من أهم تلك الإصلاحات الموافقة على مسودة قانون الإدارة المالية وإتمام مسح المتأخرات المحلية المتراكمة على الحكومة، وتجميع قائمة بالحسابات

العبادي يؤكد ملاحقة الارهاب اينما كان ويكشف عن تنفيذ ضربة جوية في البوكمال
كشف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عن صدور توجيهات للقوة الجوية بضرب اوكار داعش في منطقة البو كمال السورية ، مؤكدا العزم على ملاحقة الارهاب في اي مكان يتواجد به وقال العبادي في خطاب تهنئة للشعب العراقي بمناسبة الانتصارات التي تحققها القوات الامنية ان المقاتلون يحققون ” انتصارات باهرة على عصابة داعش الارهابية المهزومة في عملية تحرير الساحل الايمن التي انطلقت منذ بضعة ايام ضمن عمليات قادمون يانينوى.

العبادي يصدر توجيهات تتعلق بأمن بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن العبادي عقد اجتماعاً طارئاً مع قيادات أمنية وعسكرية في بغداد، مشيراً إلى أنه أصدر مجموعة من التوجيهات والاجراءات الكفيلة بأمن العاصمةوقال المكتب في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مساء اليوم الخميس، اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات بغداد".

العبادي: الحشد يُمثل كل العراقيين ولن نسمح بالأساءة له
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، خلال إجتماعه بقادة الحشد الشعبي ان "الحشد يمثل كل العراقيين ولن نسمح للاساءة له" وذكر بيان لمكتبه إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان العبادي "ترأس اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي بحضور القادة الامنيين والعسكريين لمناقشة تنظيم عمل الحشد في ضوء الامر الديواني في قانون الحشد الشعبي".

واشنطن وبغداد تبحثان خطط تحرير أيمن الموصل
فيما أعلن الجيش العراقي اليوم تهيؤ فرقته التاسعة المدرعة لعبور نهر دجلة واطلاق معركة تحرير أيمن الموصل فقد ناقش وزيرا الدفاع العراقي والاميركي الخطط العسكرية لتنفيذ ذلك.. بينما شدد الرئيس معصوم على ضرورة بناء جيش عراقي مهني بعيد عن الولاءات الضيقة.

فيما القوات العراقية تستعد لمعركة الحسم في الموصل:قيادات «داعش» تنقلب على البغدادي
أصبحت ايام تنظيم داعش الارهابي في الموصل معدودة وسط الانشقاقات الحادة ونقض القيادات بيعتها للبغدادي بسبب عجزه وعدم قدرته على قيادة أنصاره في الوقت الذي اكملت فيه القوات العراقية استعداداتها لمعركة الحسم.

الأمم المتحدة: أيام داعش في العراق صارت معدودة
اعتبر ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، الخميس، أن أيام تنظيم "داعش" في العراق صارت معدودة، داعياً القوات المشاركة في عمليات تحرير الموصل إلى مواصلة حملاتهم العسكرية الوشيكة بالروح نفسها، فيما أكد أن العراق سيكون بحاجة إلى دعم ومساعدة متواصلين وكبيرين من المجتمع الدولي في مرحلة ما بعد تنظيم "داعش".

نزوح أكثر من 1500 شخص من الموصل بعد استهدافهم بالهاونات من داعش
أعلنت لجنة الإغاثة والإيواء التابعة للجيش العراقي، ، عن نزوح أكثر من 1500 شخص من أحياء الميثاق والوحدة والقدس في الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، بعد استهدافهم من قبل (داعش) بالهاونات،

 

Developed by:
Effective Solutions