القوات العراقية تخوض الفصل الأخير من معركة الموصل
تواصل القوات العراقية الاثنين عملياتها العسكرية للقضاء على آخر جيوب المقاومة لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل، غداة زيارة أجراها رئيس الوزراء إلى المدينة المدمرة للإشادة بـ"النصر الكبير" لقواته وفيما يحاصر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في رقعة صغيرة داخل الموصل القديمة، تتجه الأنظار إلى المهمة المهولة في إعادة بناء المدينة ومساعدة المدنيين، وسط تحذير منظمات إغاثية من أن الأزمة الإنسانية في العراق لم تنته بعد.

العبادي للتحالف الوطني: معركة تحرير الموصل في امتارها الاخيرة
ابلغ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم السبت التحالف الوطني بأن معركة تحرير مدينة الموصل تدور راحها حالياً في الأمتار الأخيرة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعشوبحسب تسريبات فان العبادي قال خلال حضوره اجتماع الهيئة السياسية للتحالف مساء اليوم، إن "النصر على تنظيم داعش قد اصبح قاب قوسين او ادنى".

ديفيد بيكهام يدعم لويس فيجو
كشف نجم كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، عن تأييده لترشيح الأسطورة البرتغالي لويس فيجو، لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

قتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل
أعلن قائد قوات النخبة الثانية الفريق الركن سامي العارضي، مقتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل.وقال في تصريح صحفي ، انه تم قتل أكثر من 60 داعشياً خلال العمليات العسكرية في منطقة الميدان ، وان اغلب الدواعش المتبقين هم من الانتحاريين الاجانب.

القوات العراقية تقاتل آخر جيوب داعش في الموصل القديمة
أعلنت القوات العراقية انها تقاتل حاليًا آخر جيوب تنظيم داعش في مدينة الموصل القديمة، مؤكدة إنهيار آخر دفاعاته هناك .. واشارت الى تحريرها مناطق باب السراي والخاتونية والطوالب واجلاء المئات من المدنيين.. فيما قصفت ايران بالمدفعية قواعد مسلحي معارضيها في جبال شمال العراق.

صدمة وغضب فى الموصل بعد تدمير مسجد النورى التاريخى
تناثرت أنقاض المنارة "الحدباء" التى كانت تعلو مدينة الموصل العراقية منذ 850 عاما، الخميس، بعد أن نسفها مقاتلو تنظيم داعش خلال انسحابهم ولكن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قال إن هذا العمل يمثل هزيمة التنظيم النهائية فى المدينة.

العبادي ينتقد تصريحات علاوي بشأن قطر ويجدد رفضه لحصار الشعوب
انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، تصريحات نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي بشأن قطر وقال العبادي خلال استضافته في مكتبه مجموعة كبيرة من الاعلاميين مساء أمس السبت إن “العراق لاينجر لسياسة المحاور وتصريحات نائب رئيس الجمهورية غير مقبولة ولايجوز التصريح بشأن الأزمة الخليجية باسم المنصب والاساءة لعلاقات العراق مع دول المنطقة”.

القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي بالكامل غرب الموصل
أعلنت القوات العراقية،استعادة حي الزنجيلي بالكامل من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، ومقتل عدد من عناصره في قصف جوي شنته مقاتلات عراقية على معاقلهم في مناطق مختلفة من البلاد. وأكد قائد عمليات «قادمون يانينوى» الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، «استعادة حي الزنجيلي بالكامل واقتحام حي الشفاء في الساحل الأيمن.»

العبادي يبحث مع وفد كردي تطورات العمليات العسكرية في الموصل
حث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مع وفد كردي، تطورات العمليات العسكرية في الموصل واعادة الاستقرار الى المناطق المحررةوقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمكتبه اليوم الخميس، بافيل جلال طالباني والوفد المرافق له" وأوضح البيان، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات العمليات العسكرية في الموصل

العبادي يبحث مع القيادة المركزية الامريكية مرحلة ما بعد داعش
ستقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قائد القيادة المركزية الامريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له جاء ذلك في بيان لمكتب العبادي، حيث اشار بأنه "جرى خلال اللقاء بحث الانتصارات المتحققة في الموصل والدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب ومرحلة ما بعد داعش والتعاون الاقليمي لدعم العراق" .

تحرير حي الصحة الأولى في الموصل من سيطرة “داعش
حررت القوات العراقية اليوم حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان “إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي ليرفرف عاليا على مبانيه”.

عشرات القتلى في هجومين إرهابيين ضربا بغداد
قتل 27 شخصا في تفجيرين استهدفا بغداد ليل الاثنين وصباح أمس وتبنى تنظيم داعش الإرهابي احدهما، ما يسلط الضوء على تصاعد هجمات التكفيريين رغم مواصلة القوات الامنية عملية استعادة الموصل ويأتي التفجيران بعد أيام قليلة على بدء شهر رمضان حيث يتوجه العراقيون عادة بعد الافطار لشراء احتياجاتهم او للخروج مساء للتخفيف عن ضغوط العمل.

العبادي يتحدث عن وصول الحشد لسوريا ويخاطب القوات بالموصل
اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم الاثنين ان وصول الحشد الشعبي الى الحدود العراقية السورية هي ضمن خطة معدة مسبقا، مشيرا الى ان تحرير مدينة الموصل العاصمة المحلية لنينوى قد دخلت المراحل الأخيرة لها وقال العبادي خلال كلمته مع مجموعة من مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب في الموصل وتناوله وجبة الإفطار معهم، إن "اعلان النصر سيكون قريبا جدا".

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل تنظيم الدولة بالموصل
شنت القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولةغرد النص عبر تويتر الإسلامية في الجانب الغربي لمدينة الموصل، بينما سقط قتلى من القوات العراقية في هجوم شنه التنظيم بمحافظة الأنبار.

معصوم وطالباني يؤكدان ضرورة حسم الخلافات بين بغداد وأربيل
ذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مدينة اربيل مساء يوم الاربعاء نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قباد طالباني، حيث أكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين بغداد وأربيل لحسم الخلافات بينهما.

السيسي يلتقي معصوم : العراق حجر زاوية للامن القومي العربي
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان العراق يمثل حجر زاوية للأمن القومي العربي، معلنا حرص مصر على مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد العربي الشقيق جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته فى الرياض مع الرئيس العراقي "فؤاد معصوم".

معصوم من الأردن: العراق سيقضي على داعش خلال أشهر
أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الجمعة، ان القوات العراقية ستقضي على تنظيم داعش الارهابي نهائيا خلال اشهر جاء ذلك خلال لقاء معصوم بعدد من ممثلي وسائل الاعلام العربية والدولية في العاصمة عمان على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الحكومة العراقية تنفي طلب امريكا بايقاف العمليات العسكرية في تلعفر
نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء يوم السبت ما ذكرته وكالة "ايرنا" الرسمية بطلب الولايات المتحدة الامريكية من العراق إيقاف العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل ممن قبضة تنظيم داعش نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء.

افشال هجوم لداعش وقتل 8 من عناصره في الانبار
اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاحد، عن مقتل ثمانية من عناصر تنظيم داعش الارهابي، بعد هجوم الاخير على القوات الامنية في تقاطع عكاشات بمحافظة الانبار وقالت الخلية في بيان، ان "قوات الفوج الثالث لواء المشاة الاول، الفرقة الاولى، صدت تعرضاً لداعش، في تقاطع عكاشات بمحافظة الانبار".

نائب رئيس الوزراء البلجيكي يؤكد للعبادي دعم بلاده للعراق في محاربة الارهاب
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأمن البلجيكي يان يانبون لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، دعم بلاده للعراق في محاربة "الإرهاب"، لافتاً إلى أن بلجيكا "تعاني من آثار الإرهاب"وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تابعته السومرية نيوز، إن الأخير "استقبل، اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأمن البلجيكي يان يانبون والوفد المرافق له".

 

Developed by:
Effective Solutions