أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
21/08/2017 : اخر تحديث
 
العبادي : هناك معركة أخرى تتنظر العراق.. ونرفض دعوات حل الحشد الشعبي
ذكر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم السبت ان هناك معركة أخرى تتنظر العراق بعد طرد تنظيم داعش من الأراضي كافة، فيما اعلن تحسن الواقع الاقتصادي في العراق، عبر عن رفضه لدعوات حل الحشد الشعبي ودمجه مع الأجهزة الأمنية.
معركة "قادمون يا نينوى انتهت وستبدأ معركة "قادمون يا تلعفر"
أطلقت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، تسمية "قادمون يا تلعفر" على المعركة المرتقبة لتحرير قضاء تلعفر بشمال العراق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي وقالت الخلية، في بيان مقتضب، إن "العملية المقبلة اسمها (قادمون يا تلعفر)"، لافتة إلى أنها ستكون "منفصلة عن عملية قادمون يا نينوى".

 
القوات العراقية تعثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفجر آخر في الموصل
فجر جهاز مكافحة الإرهاب التابع للقوات العراقية معملا لتصنيع العبوات الناسفة شديدة الانفجار التابع لتنظيم داعش الإرهابي، في طريق بادوش، غربي الموصل، فيما عثرت القوات على معمل لتصنيع مئات العبوات الناسفة في حي التنك غربي المدينة.

 
انشقاق في المجلس الاعلى الذي يقوده عمار الحكيم
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
كشفت مصادر عراقية عن انشقاق في المجلس الاعلى في العراق الذي يقودع عمار الحكيم واشارت المصادر الى ان عمار الحكيم يعتزم ترك المجلس وتشكيل حزب سياسي جديد، مشيرين الى ان هناك صراعات بين القيادت المخضرمة فيه مع جيل صاعد من الشباب مدعوم من الحكيم نفسه.وفي مفاجئة قد تعيد رسم الخارطة السياسية داخل البيت الشيعي من جديد

 
التحالف الدولي : المعركة المقبلة ربما ستكون تحرير تلعفر
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
توقع الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي، ان تكون المعركة المقبلة ضد تنظيم "داعش" الارهابي بعد الموصل، هي تحرير قضاء تلعفر.وقال الكولونيل رايان ديلون ردا على سؤال حول الانباء عن تحركات "داعش" في منطقة حمرين،

 
شجار بالأيدي في اجتماع تحالف القوى السنية لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
تحول اجتماع لتحالف القوى العراقية كان مخصصا لاختيار رئيس للكتلة البرلمانية الى فوضى سرعان ما طغى عليها شجار بالأيدي وتبادل للشتائم والالفاظ النابية .وذكر مصدر مطلع وقريب من الاجتماع ان الاجتماع شهد انقساما حادا بين كتل تحالف القوى العراقية بعد رفض تكتل في التحالف اختيار النائب سعدون الدليمي (وزير الدفاع الأسبق) رئيسا مؤقتا لكتلة تحالف القوى

 
برلمانيون عن نينوى يطالبون بتسمية شوارع الموصل بأسماء قادة عمليات التحرير
طالب نواب عن محافظة نينوى، بإلزام الحكومة المحلية للمحافظة بتسمية شوارعها بأسماء القادة العسكريين الذين شاركوا بعمليات تحريرها. وقالت مصادر برلمانية رفيعة ، إن نواب عن محافظة نينوى قاموا بقراءة بيان حول تحرير الموصل، موضحة، ان النائب أحمد الجبوري قام بقراءة البيان.

 
القوات العراقية تخوض الفصل الأخير من معركة الموصل
تواصل القوات العراقية الاثنين عملياتها العسكرية للقضاء على آخر جيوب المقاومة لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل، غداة زيارة أجراها رئيس الوزراء إلى المدينة المدمرة للإشادة بـ"النصر الكبير" لقواته وفيما يحاصر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في رقعة صغيرة داخل الموصل القديمة، تتجه الأنظار إلى المهمة المهولة في إعادة بناء المدينة ومساعدة المدنيين، وسط تحذير منظمات إغاثية من أن الأزمة الإنسانية في العراق لم تنته بعد.

 
العبادي للتحالف الوطني: معركة تحرير الموصل في امتارها الاخيرة
ابلغ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم السبت التحالف الوطني بأن معركة تحرير مدينة الموصل تدور راحها حالياً في الأمتار الأخيرة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعشوبحسب تسريبات فان العبادي قال خلال حضوره اجتماع الهيئة السياسية للتحالف مساء اليوم، إن "النصر على تنظيم داعش قد اصبح قاب قوسين او ادنى".

 
قتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل
أعلن قائد قوات النخبة الثانية الفريق الركن سامي العارضي، مقتل أكثر من 60 داعشياً خلال عمليات منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل.وقال في تصريح صحفي ، انه تم قتل أكثر من 60 داعشياً خلال العمليات العسكرية في منطقة الميدان ، وان اغلب الدواعش المتبقين هم من الانتحاريين الاجانب.

 
القوات العراقية تقاتل آخر جيوب داعش في الموصل القديمة
أعلنت القوات العراقية انها تقاتل حاليًا آخر جيوب تنظيم داعش في مدينة الموصل القديمة، مؤكدة إنهيار آخر دفاعاته هناك .. واشارت الى تحريرها مناطق باب السراي والخاتونية والطوالب واجلاء المئات من المدنيين.. فيما قصفت ايران بالمدفعية قواعد مسلحي معارضيها في جبال شمال العراق.

 
هولندا تحول السجون الفارغة إلى فنادق فاخرة
في الوقت الذي تزدحم فيها السجون في عدة دول حول العالم بالنزلاء لقضاء عقوبات مختلفة، إلا أن هولندا أصبحت سجونها فارغة جدا لدرجة أن الحكومة قررت استغلالها وتحويلها إلى مباني فاخرة.

 
الرياضة
العراق إلى نهائي مونديال الشباب للصالات باكتساح أوزبكستان
تأهل منتخب العراق إلى المباراة النهائية لبطولة آسيا للشباب تحت 20 عامًا لكرة الصالات، بعد فوزه على أوزبكستان 5-1، يوم الأربعاء، على صالة "بانكوك آرينا" في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني
توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسمياً بعد أن عاد من بلاد الأندلس بفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه مالاجا بثنائية دون رد ، مساء الأحد ، على ملعب "لا روزاليدا" في الجولة الـ38 والأخيرة لليجا.
العراق يستدعي ثلاثة محترفين لودية الأردن
وجَّه الاتحاد العراقي لكرة القدم، الدعوة للثلاثي المحترف جستن ميرام، وياسر قاسم، وبروا نوري؛ للمشاركة في المباراة الودية، أمام الأردن، مطلع الشهر المقبل، التي ستقام بملعب البصرة الدولي، في المدينة الرياضية بالبصرة.
الاقتصادية
بورصة العراق تسجبل انخفاضا في حجم وعدد الأسهم المتداولة
سجل سوق العراق للأوراق المالية تداول 59 شركة خلال الاسبوع الماضي مسجل انخفاضا في عدد وحجم الاسهم المتداولة.
العراق يربح اكثر من 10 مليون دولار يوميا بعد اتفاق اوبك
اعلنت الوكالة الدولية للطاقة، اليوم الاربعاء، إن الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" كسبت خلال الربعين الماضيين 75 مليون دولار اضافية يوميا، بفضل انتعاش أسعار النفط في الأسواق العالمية.
انضمام مصر الى تحالف لتطوير حقل غازي في العراق
وقعت وزارة النفط ممثلة بشركة نفط البصرة مع ائتلاف الشركات الفائزة بتطوير حقل السيبة الغازي في محافظة البصرة - جنوب العراق تعديلا اضافيا على صيغة العقد.
التقارب الديني
نجاة 52 إيزيديا من معتقلات "داعش"
نجح 52 إيزيديا مختطفا لدى تنظيم "داعش" الارهابي من الإفلات في حادثين منفصلين، والوصول بأمان إلى جبل سنجار وقال خيري بوزاني، مدير عام الشؤون الايزيدية في وزارة الاوقاف بحكومة اقليم كردستان، إن "10 ايزيديين من المعتقلين لدى تنظيم داعش منذ أكثر من 8 اشهر تمكنوا من الافلات والوصول الى مكان آمن بجبل سنجار واشار الى انه "كان ضمن هذه الدفعة من الناجين
رئيس مجلس النواب يطالب الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة
طالب رئيس مجلس النواب الدكتورسليم الجبوري ،الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة خارج البلاد.وذكر بيان لمكتب الجبوري ان " رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي
بطريرك الكلدان: داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار المعتدلة لأنه لا يريد العيش مع الآخرين
قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس روفائيل الأول ساكو، إن "الكنيسة الكلدانية غير متأكدة من قيام داعش بتدمير الصليب بعدد من كنائس الموصل برغم عدم استبعادها ذلك"، عاداً أن "داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار
الشؤون العلمية
توصية بالأطعمة ذات اللون البنفسجي
وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أن اللون البنفسجي في الأطعمة، مثل ?الكرنب البنفسجي والتوت الأزرق، يرجع إلى مادة "أنثوسيان"، التي تلعب دورا في الحماية ?من أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف، وفي خفض مستوى ?الكولسترول وضغط الدم.
3 فيتامينات لا يجب أن تغيب عن نظامك الغذائي إطلاقاً
مما لا شك فيه أنّ كل نوع من أنواع الفيتامينات مهمّ لصحة الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة. وإنَّ اتّباع نظام غذائيّ متوازن يخفف من تعرّض الجسم إلى أيّ نوع من القصور.
ما هو الكرياتين وكيف يؤثر على جسم الانسان؟
الكرياتين هو حمض أميني ينتجه الجسم بشكل طبيعي من خلال الكبد والبنكرياس والكلى ويمكن أن يحصل عليه الجسم أيضاً عبر عدد من المأكولات وأهمها اللحم الأحمر.
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions