أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
20/10/2017 : اخر تحديث
 
الصدر يأمر "سرايا السلام" بالإنطلاق إلى كركوك
أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بانطلاق قيادة 'سرايا السلام' إلى مدينة كركوك. وجاء في بيان صدر عن 'السرايا' أنه 'بتوجيه من السيد مقتدى الصدر وبإشراف مباشر من قبل المعاون الجهادي أبو دعاء العيساوي انطلقت قيادة سرايا السلام متمثلة بالهيئة الجهادية وكافة اختصاصاتها إلى مدينة التعايش السلمي كركوك'.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتصل بالرئيس بارزاني والعبادي
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة، أنه اتصل بكل من بغداد واربيل ، وأنه سيعاود لاحقاً الاتصال برئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .

 
الشرطة الاتحادية تدمر عشرات الاطنان من العبوات والمخلفات الحربية غرب الحويجة
أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تدمير عشرات الاطنان من العبوات والمخلفات الحربية في الحويجةوقالت الشرطة في بيان ان "الوية مقاومة الدروع والرشاشات الثقيلة نفذت مناورات بالذخيرة الحية غرب الحويجة ودمرت عشرات الاطنان من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية".

 
مكتب العبادي يوضح سبب تواجد القوات العراقية في كركوك?
كد المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، اليوم الأربعاء، ان تواجد القوات الاتحادية بكل عناوينها ومنها في مناطق غربي كركوك هو لتحريرها، مبينا أنها حررت قبل أيام المحافظة بعد أن كانت 40% من مساحة كركوك واقعة تحت سيطرة داعش.

 
العبادي يدعو "البشمركة" إلى عدم التصادم مع القوات العراقية بالمناطق المتنازع عليها
أكد رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، عدم وجود قطيعة مع إقليم كردستان، داعياً قوات البشمركة إلى عدم التصادم مع القوات العراقية في المناطق المتنازع عليها وقال العبادي، في المؤتمر الصحافي الأسبوعي، إنّه "لا توجد قطيعة مع إقليم كردستان، لكن لا حوار إلّا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء"، مؤكداً أنّ "أي حوار يجب أن يركز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء".

 
العراق.. بارزاني وعلاوي والنجيفي يدعون للحوار بشأن كردستان
بحث مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، مع نائبي الرئيس العراقي إياد علاوي وأسامة النجيفي، المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحاديةوقال أسامة النجيفي، في تصريح صحفي، إنه عقد اجتماعا مع بارزاني وعلاوي، في مدينة السليمانية، السبت، مشددا على الحاجة إلى الحوار، والحلول العراقية لحل المشكلات بين أربيل وبغداد.

 
العراق يسحب مرشحه لمنصب مدير عام "اليونسكو" لصالح مرشح مصر
أعلنت سفارة العراق بالقاهرة سحب المرشح العراقي لمنصب مدير عام "اليونسكو" لصالح مرشح مصر وأوضحت السفارة أن وزارة الخارجية العراقية أبلغت نظيرتها المصرية، صباح اليوم الخميس، حصول الموافقة على سحب ترشيح مُرشحها الدكتور صالح الحسناوي لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، لصالح مرشح جمهورية مصر العربية الشقيقة، السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب.

 
العراق يدين هجوم لاس فيغاس ويؤكد اهمية زيادة الجهود الدولية للقضاء على "الارهاب"
أدان العراق، الاثنين، الهجوم الذي وقع في ولاية لاس فيغاس الأميركية وأدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 550 شخصاً، مؤكداً أهمية زيادة الجهود الدولية للقضاء على "الإرهاب" وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي "ندين بشدة العمل الإرهابي الذي تبنته عصابات داعش في مدينة لاس فيغاس الأميركية وأودى بحياة عدد من المواطنين".

 
قيادة كردستان توافق على دعوة السيستاني للحوار مع بغداد
رحبت أحزاب سياسية رئيسية في إقليم كردستان العراق، الأحد، بمبادرة المرجع الشيعي علي السيستاني لإجراء حوار جاد مع حكومة بغداد، لنزع فتيل الأزمة الناجمة عن استفتاء الانفصال وجاء الترحيب في أول بيان يصدره 'المجلس الأعلى للاستفتاء'، بعد تغيير اسمه إلى 'القيادة السياسية'. وقد صدر البيان خلال اجتماع في أربيل برئاسة مسعود بارزاني، رئيس الإقليم.

 
استفتاء كردستان سيتصدر مباحثات أردوغان في إيران
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن استفتاء اقليم كردستان سيتصدر أجندة مباحثاته مع المسؤولين الإيرانيين في طهران التي يزورها بعد أيام ونقلت وكالة "الاناضول" عن أردوغان قوله "زيارتي إلى إيران تأتي للمشاركة في اجتماع المجلس الاستراتيجي المشترك، وسيتصدر استفتاء إقليم (كردستان) جدول الأعمال ومباحثاتي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني والمرشد الأعلى علي خامنئي".

 
القائد العام للقوات المسلحة يؤكد انهيار الدواعش في تلعفر
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
اكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، انهيار عناصر عصابات داعش المتواجدة في قضاء تلعفر على يد القوات الامنية.وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي يعقده ببغداد ، ان “القطعات العسكرية تتقدم باتجاه مركز قضاء تلعفر وسط انهيار لارهابيي داعش”.وتمكنت قوات الحشد الشعبي وقطعات الجيش، الثلاثاء، من تحرير حي النور

 
هولندا تحول السجون الفارغة إلى فنادق فاخرة
في الوقت الذي تزدحم فيها السجون في عدة دول حول العالم بالنزلاء لقضاء عقوبات مختلفة، إلا أن هولندا أصبحت سجونها فارغة جدا لدرجة أن الحكومة قررت استغلالها وتحويلها إلى مباني فاخرة.

 
الرياضة
منتخب العراق للناشئين يهزم تشيلي بـ3 اهداف دون رد في نهائيات كأس العالم
هزم المنتخب الوطني العراقي للناشئين، اليوم الاربعاء، نظيره التشيلي بـ3 اهداف دون رد في نهائيات كأس العالم للناشئين المقامة في الهند.
العراق إلى نهائي مونديال الشباب للصالات باكتساح أوزبكستان
تأهل منتخب العراق إلى المباراة النهائية لبطولة آسيا للشباب تحت 20 عامًا لكرة الصالات، بعد فوزه على أوزبكستان 5-1، يوم الأربعاء، على صالة "بانكوك آرينا" في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني
توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسمياً بعد أن عاد من بلاد الأندلس بفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه مالاجا بثنائية دون رد ، مساء الأحد ، على ملعب "لا روزاليدا" في الجولة الـ38 والأخيرة لليجا.
الاقتصادية
بورصة العراق تسجبل انخفاضا في حجم وعدد الأسهم المتداولة
سجل سوق العراق للأوراق المالية تداول 59 شركة خلال الاسبوع الماضي مسجل انخفاضا في عدد وحجم الاسهم المتداولة.
العراق يربح اكثر من 10 مليون دولار يوميا بعد اتفاق اوبك
اعلنت الوكالة الدولية للطاقة، اليوم الاربعاء، إن الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" كسبت خلال الربعين الماضيين 75 مليون دولار اضافية يوميا، بفضل انتعاش أسعار النفط في الأسواق العالمية.
انضمام مصر الى تحالف لتطوير حقل غازي في العراق
وقعت وزارة النفط ممثلة بشركة نفط البصرة مع ائتلاف الشركات الفائزة بتطوير حقل السيبة الغازي في محافظة البصرة - جنوب العراق تعديلا اضافيا على صيغة العقد.
التقارب الديني
نجاة 52 إيزيديا من معتقلات "داعش"
نجح 52 إيزيديا مختطفا لدى تنظيم "داعش" الارهابي من الإفلات في حادثين منفصلين، والوصول بأمان إلى جبل سنجار وقال خيري بوزاني، مدير عام الشؤون الايزيدية في وزارة الاوقاف بحكومة اقليم كردستان، إن "10 ايزيديين من المعتقلين لدى تنظيم داعش منذ أكثر من 8 اشهر تمكنوا من الافلات والوصول الى مكان آمن بجبل سنجار واشار الى انه "كان ضمن هذه الدفعة من الناجين
رئيس مجلس النواب يطالب الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة
طالب رئيس مجلس النواب الدكتورسليم الجبوري ،الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة خارج البلاد.وذكر بيان لمكتب الجبوري ان " رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي
بطريرك الكلدان: داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار المعتدلة لأنه لا يريد العيش مع الآخرين
قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس روفائيل الأول ساكو، إن "الكنيسة الكلدانية غير متأكدة من قيام داعش بتدمير الصليب بعدد من كنائس الموصل برغم عدم استبعادها ذلك"، عاداً أن "داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار
الشؤون العلمية
البروتين؛ أهميته والدلالات على نقصه في الجسم
علمياً، البروتينات هي جزيئات حيوية كبيرة، تتكون من سلاسل طويلة أو عدة سلاسل من بقايا الأحماض الأمينية "Amino acids".
توصية بالأطعمة ذات اللون البنفسجي
وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أن اللون البنفسجي في الأطعمة، مثل ?الكرنب البنفسجي والتوت الأزرق، يرجع إلى مادة "أنثوسيان"، التي تلعب دورا في الحماية ?من أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف، وفي خفض مستوى ?الكولسترول وضغط الدم.
3 فيتامينات لا يجب أن تغيب عن نظامك الغذائي إطلاقاً
مما لا شك فيه أنّ كل نوع من أنواع الفيتامينات مهمّ لصحة الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة. وإنَّ اتّباع نظام غذائيّ متوازن يخفف من تعرّض الجسم إلى أيّ نوع من القصور.
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions