أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
27/06/2017 : اخر تحديث
 
صدمة وغضب فى الموصل بعد تدمير مسجد النورى التاريخى
تناثرت أنقاض المنارة "الحدباء" التى كانت تعلو مدينة الموصل العراقية منذ 850 عاما، الخميس، بعد أن نسفها مقاتلو تنظيم داعش خلال انسحابهم ولكن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قال إن هذا العمل يمثل هزيمة التنظيم النهائية فى المدينة.
هولندا تحول السجون الفارغة إلى فنادق فاخرة
في الوقت الذي تزدحم فيها السجون في عدة دول حول العالم بالنزلاء لقضاء عقوبات مختلفة، إلا أن هولندا أصبحت سجونها فارغة جدا لدرجة أن الحكومة قررت استغلالها وتحويلها إلى مباني فاخرة.

 
العبادي ينتقد تصريحات علاوي بشأن قطر ويجدد رفضه لحصار الشعوب
انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، تصريحات نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي بشأن قطر وقال العبادي خلال استضافته في مكتبه مجموعة كبيرة من الاعلاميين مساء أمس السبت إن “العراق لاينجر لسياسة المحاور وتصريحات نائب رئيس الجمهورية غير مقبولة ولايجوز التصريح بشأن الأزمة الخليجية باسم المنصب والاساءة لعلاقات العراق مع دول المنطقة”.

 
القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي بالكامل غرب الموصل
أعلنت القوات العراقية،استعادة حي الزنجيلي بالكامل من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، ومقتل عدد من عناصره في قصف جوي شنته مقاتلات عراقية على معاقلهم في مناطق مختلفة من البلاد. وأكد قائد عمليات «قادمون يانينوى» الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، «استعادة حي الزنجيلي بالكامل واقتحام حي الشفاء في الساحل الأيمن.»

 
العبادي يبحث مع وفد كردي تطورات العمليات العسكرية في الموصل
حث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مع وفد كردي، تطورات العمليات العسكرية في الموصل واعادة الاستقرار الى المناطق المحررةوقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمكتبه اليوم الخميس، بافيل جلال طالباني والوفد المرافق له" وأوضح البيان، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات العمليات العسكرية في الموصل

 
العبادي يبحث مع القيادة المركزية الامريكية مرحلة ما بعد داعش
ستقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قائد القيادة المركزية الامريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له جاء ذلك في بيان لمكتب العبادي، حيث اشار بأنه "جرى خلال اللقاء بحث الانتصارات المتحققة في الموصل والدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب ومرحلة ما بعد داعش والتعاون الاقليمي لدعم العراق" .

 
تحرير حي الصحة الأولى في الموصل من سيطرة “داعش
حررت القوات العراقية اليوم حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان “إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي ليرفرف عاليا على مبانيه”.

 
عشرات القتلى في هجومين إرهابيين ضربا بغداد
قتل 27 شخصا في تفجيرين استهدفا بغداد ليل الاثنين وصباح أمس وتبنى تنظيم داعش الإرهابي احدهما، ما يسلط الضوء على تصاعد هجمات التكفيريين رغم مواصلة القوات الامنية عملية استعادة الموصل ويأتي التفجيران بعد أيام قليلة على بدء شهر رمضان حيث يتوجه العراقيون عادة بعد الافطار لشراء احتياجاتهم او للخروج مساء للتخفيف عن ضغوط العمل.

 
العبادي يتحدث عن وصول الحشد لسوريا ويخاطب القوات بالموصل
اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم الاثنين ان وصول الحشد الشعبي الى الحدود العراقية السورية هي ضمن خطة معدة مسبقا، مشيرا الى ان تحرير مدينة الموصل العاصمة المحلية لنينوى قد دخلت المراحل الأخيرة لها وقال العبادي خلال كلمته مع مجموعة من مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب في الموصل وتناوله وجبة الإفطار معهم، إن "اعلان النصر سيكون قريبا جدا".

 
القوات العراقية تقتحم آخر معاقل تنظيم الدولة بالموصل
شنت القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولةغرد النص عبر تويتر الإسلامية في الجانب الغربي لمدينة الموصل، بينما سقط قتلى من القوات العراقية في هجوم شنه التنظيم بمحافظة الأنبار.

 
معصوم وطالباني يؤكدان ضرورة حسم الخلافات بين بغداد وأربيل
ذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مدينة اربيل مساء يوم الاربعاء نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قباد طالباني، حيث أكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين بغداد وأربيل لحسم الخلافات بينهما.

 
السيسي يلتقي معصوم : العراق حجر زاوية للامن القومي العربي
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان العراق يمثل حجر زاوية للأمن القومي العربي، معلنا حرص مصر على مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد العربي الشقيق جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته فى الرياض مع الرئيس العراقي "فؤاد معصوم".

 
الرياضة
العراق إلى نهائي مونديال الشباب للصالات باكتساح أوزبكستان
تأهل منتخب العراق إلى المباراة النهائية لبطولة آسيا للشباب تحت 20 عامًا لكرة الصالات، بعد فوزه على أوزبكستان 5-1، يوم الأربعاء، على صالة "بانكوك آرينا" في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني
توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسمياً بعد أن عاد من بلاد الأندلس بفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه مالاجا بثنائية دون رد ، مساء الأحد ، على ملعب "لا روزاليدا" في الجولة الـ38 والأخيرة لليجا.
العراق يستدعي ثلاثة محترفين لودية الأردن
وجَّه الاتحاد العراقي لكرة القدم، الدعوة للثلاثي المحترف جستن ميرام، وياسر قاسم، وبروا نوري؛ للمشاركة في المباراة الودية، أمام الأردن، مطلع الشهر المقبل، التي ستقام بملعب البصرة الدولي، في المدينة الرياضية بالبصرة.
الاقتصادية
بورصة العراق تسجبل انخفاضا في حجم وعدد الأسهم المتداولة
سجل سوق العراق للأوراق المالية تداول 59 شركة خلال الاسبوع الماضي مسجل انخفاضا في عدد وحجم الاسهم المتداولة.
العراق يربح اكثر من 10 مليون دولار يوميا بعد اتفاق اوبك
اعلنت الوكالة الدولية للطاقة، اليوم الاربعاء، إن الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" كسبت خلال الربعين الماضيين 75 مليون دولار اضافية يوميا، بفضل انتعاش أسعار النفط في الأسواق العالمية.
انضمام مصر الى تحالف لتطوير حقل غازي في العراق
وقعت وزارة النفط ممثلة بشركة نفط البصرة مع ائتلاف الشركات الفائزة بتطوير حقل السيبة الغازي في محافظة البصرة - جنوب العراق تعديلا اضافيا على صيغة العقد.
التقارب الديني
نجاة 52 إيزيديا من معتقلات "داعش"
نجح 52 إيزيديا مختطفا لدى تنظيم "داعش" الارهابي من الإفلات في حادثين منفصلين، والوصول بأمان إلى جبل سنجار وقال خيري بوزاني، مدير عام الشؤون الايزيدية في وزارة الاوقاف بحكومة اقليم كردستان، إن "10 ايزيديين من المعتقلين لدى تنظيم داعش منذ أكثر من 8 اشهر تمكنوا من الافلات والوصول الى مكان آمن بجبل سنجار واشار الى انه "كان ضمن هذه الدفعة من الناجين
رئيس مجلس النواب يطالب الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة
طالب رئيس مجلس النواب الدكتورسليم الجبوري ،الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة خارج البلاد.وذكر بيان لمكتب الجبوري ان " رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي
بطريرك الكلدان: داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار المعتدلة لأنه لا يريد العيش مع الآخرين
قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس روفائيل الأول ساكو، إن "الكنيسة الكلدانية غير متأكدة من قيام داعش بتدمير الصليب بعدد من كنائس الموصل برغم عدم استبعادها ذلك"، عاداً أن "داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار
الشؤون العلمية
توصية بالأطعمة ذات اللون البنفسجي
وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أن اللون البنفسجي في الأطعمة، مثل ?الكرنب البنفسجي والتوت الأزرق، يرجع إلى مادة "أنثوسيان"، التي تلعب دورا في الحماية ?من أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف، وفي خفض مستوى ?الكولسترول وضغط الدم.
3 فيتامينات لا يجب أن تغيب عن نظامك الغذائي إطلاقاً
مما لا شك فيه أنّ كل نوع من أنواع الفيتامينات مهمّ لصحة الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة. وإنَّ اتّباع نظام غذائيّ متوازن يخفف من تعرّض الجسم إلى أيّ نوع من القصور.
ما هو الكرياتين وكيف يؤثر على جسم الانسان؟
الكرياتين هو حمض أميني ينتجه الجسم بشكل طبيعي من خلال الكبد والبنكرياس والكلى ويمكن أن يحصل عليه الجسم أيضاً عبر عدد من المأكولات وأهمها اللحم الأحمر.
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions